منتدى مدرسة القرارة الثانوية ـ بنين

منتدى يهتم بالمدرسة و المعلمين و الطلاب هاتف ـ 2070063
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقيقتآن ثآبتتانْ "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم البطة
مشرف
avatar

المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 10/11/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: حقيقتآن ثآبتتانْ "   الأحد نوفمبر 30, 2008 5:03 am

سلامٌ بإسمه يغشى الجميع ..


لاينشتاين فلسفته الرائعة في الحياة تدهشني حقـاً وخصوصا حين قال:
حقيقتان ثابتاتان ..
" لاحدود للكون وغباء الانسان ولكني اشك فى صحه الاولى ...

طبعاً آينشتاين .. معدل الذكاء عنده160.. اللي هو أعلى معدل ذكاء بالعالم ..
يعني25%بالعالم ..
و25%أذا مو أغلبهم علماء وعباقره معروفين ..
فهل قسنا يوماً نسب ذكائنا ... !!

موقع لاختبار الـ IQ .. هو اختبار الذكاء العالمي ..
يستخدم أيضاً بالجامعات ...
ومن هنا الموقع
CLICk


و يعتمد على الأشكال بالدرجة الأولى وكيفية طريقة تفكيرك بِـ حلها تقاس نسبة ذكائك ..

تثبت الدراسات .. أن :


اقتباس:
الذكاء يبدأ في الازدياد منذ الولادة الى سنه الـ 15 ثم يبدأ بتناقص الى سن الـ 18 ويبقى ثباتاً حتى سن 50 ثم يبدأ بالتناقص .

وأيضاً :

اقتباس:
كلما كان رأس الشخص أكبر كلما زادت احتماليه عبقريته ...
رغم أنني أشك بهذه الدراسه لكن لايلزمنا سوى اليقين بها لأنها دراسه علمية ومن بعد بحث علمي ..
وسبب شكي أنني بالأغلب أقابل أشخاص بجماجم هائله .. ومعدل الأستيعاب والذكاء تحت الماينس


ويتبادر إلى ذهني دائماً هل من الممكن أن نستطيع أن ننمي الذكاء ...
فهذا يجعل من الذكاء مكتسب ..
فعندما قرأت مقالة تثبت أنهُ
فطري استناداً لدراسات عدة ..


اقتباس:
الذكاء قابلية معرفية عامة فطرية. ويمكننا قياس هذه القابلية بشيء من الدقة بواسطة الروائز التي تتيح إعداد حاصل ذكاء (ح.ذ)
والذكاء عام بمعنى أن شخصاً ذكياً جداً ينجح في مهمات متنوعة جداً بمقدار ما تكون من النسق المعرفي. والذكاء معرفي بمعنى
أن النجاح في بعض المهمات التي تتطلب قابليات أخرى (جسمية، وجدانية) مستقلّ عن قيمة ح.ذ. إنه فطري، ذلك أن الثابت هو
أن شروط الوسط تؤثر تأثيراً قليلاً على الفروق بين القابليات الفكرية.
وحُسب أن نحو 80 بالمئة من هذه التغيرات ترتبط، في الحضارات الغربية الراهنة،
بعوامل وراثية و20 بالمئة فقط مرتبطة بالوسط. والذكاء مفهوم، وليس شيئاً؛ إنه مفهوم كالجاذبية والكهرباء.
ومن المهم جداً أن نفهم هذا التمييز: إن بوسعنا أن ندلّ على شيء، ولكن المفهوم جزء من نظرية علمية،
والغالب أن ثمة تشييئاً لمفهوم الذكاء، وذلك هو السبب في ضروب من الأخطاء والخلافات،
ومفهوم الذكاء، شأنه شأن المفاهيم كلها، قائم على بحث علمي وعلى إعداد إحصائي لنتائجه.



أنواع للذكاء ..
[color=gray]أذا تحدثنآ عن أنواعه فسوف ندخل في لبرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ]


أولاً - الذكاء اللغوي ” اللفظي ” :
هذا الشخص لديه قدرة متميزة في الحفظ ..
حتى في المسائل الرياضية نجده يقوم بحفظها !!
يستمتعون بالكتابة، القراءة، حكاية القصص، أو حل الكلمات المتقاطعة..

ثانياً - الذكاء المنطقي ” الرياضي – الرقمي ” :

أصحاب هذا الذكاء .. يكرهون مادة النصوص .. ولا يحبون التعبير .. !!
يحبون التفكير فى الأمور بعمق ، فهم يهتمون بالتصميمات ، التقسيمات ،
وعلاقة الأشياء ببعضها البعض . هؤلاء ينجذبون إلى المسائل الرياضية ،
والألعاب التى تعتمد على التخطيط ، وإلى التجارب. كل ما حولهم قد
يتحول إلى أرقام تمثل لعبة الشطرنج في بطولة العالم بوبي فيشر درجة عالية من الذكاء المنطقي- الحسابي.

ثالثاً - الذكاء الحسي - الحركي :

يتعلمون ويطورون معرفتهم من خلال حركات وأحاسيس أجسامهم . غالباً ما
يكونون رياضيين ،
أو متميزين فى الأشغال الفنية . واليدوية .. هؤلاء .. من 30% إلى 60%
من طاقتهم تنخفض إذا قاموا بالاستذكار لمدة وهو جلوس أو في وضع غير متحرك ,,
الأرقام التي حققها أوكسانا بول في الأولمبياد قد تمثل الذكاء الجسدي / الحركي.

رابعاً - الذكاء التفاعلي ” الاجتماعي ” :

هو شخص يحب الإجتماع .. والجماعة .. هو من من يحبون العمل
والمذاكرة في وسط مجموعة فقد يستثيروه ويبثوا فيه الحماس والرغبة .. أكثر من لو كان بمفرده

خامساً - الذكاء الذاتي ” الفردي “:

هذا الشخص حباه الرحمن بقدره على تحفيز ذاته بذاته بدون وجود أشخاص ..
أي أنه بيده تشجيع نفسه والأخذ بما يقرره بثقة .. يحب الاستقلالية كثيراً والتميز المنفرد

سادساً - الذكاء الموسيقي “النغمي “:

هؤلاء الأشخاص قد تجدينهم يقومون بتحويل النصوص والعبارات إلى ألحان
مغناة .. حتى الأرقام ربما يحولوها إلى نشيد ..!!
موريتانيا .. بلد الألف مليون .. كل شي تم تحويله إلى شعر ملحن .. كل
علومهم حولوها إلى شعر ملحن .. وبالفعل تجدينهم حفاظ بطريقة مذهلة ..


سابعاً - الذكاء البصري ( المكاني ) “الصوري “:

أصحاب هذا الذكاء .. قد يتخيلون القصيدة التي يحفظونها كصورة وفلم يمر
أمامهم ..ويربطونها بخيالهم ..
بعكس الرقميين الذين قد يقسموا القصيدة إلى عدد ابيات وكم كلمة في الشطر
الأول وكم في الثاني وكم تكررت الكلمة هنا او هناك ..

ثامناً - الذكاء الحيوي “البيئي “:

أمثال هؤلاء يمكنهم الجمع بين العمل أو الدراسة والمتعة .. فقد يمارسوا ما
كُلفوا به وهو يقضون وقتاً جميلاً في مكان يحبونه ..
صفاتهم :
1 - يخرج إلى الطبيعة و يحب التعرف على تصنيفها و تكاثرها و نموها .
2 - يعتني بالنباتات ( يزرعها - يسقيها ) و الحيوانات ( يطعمها - يحمل بعضها – يرعاها ).
3 - يجمع و يُصَنِّف ( الصخور - الهياكل - القواقع - البذور - الأوراق ) . 4 - يطالع كتب الأحياء .
5 - يجمع صور الأحياء ( نبات - حيوان ) .






أتمنى أن يكون الإختبار ممتع ..

وَ
راق للجميع ..




::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقيقتآن ثآبتتانْ "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة القرارة الثانوية ـ بنين :: المنتديات العامة :: المنتدى الثقافي العام-
انتقل الى: